الحكومة تقرر وقف التعامل بالشيكات نوفمبر المقبل

قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن وزارة المالية ستوقف تتداول الكاش للشيكات الورقية بنهاية نوفمبر المقبل، وسيكون التداول عند حد 20 ألف جنيه.

وشاركت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أمس الأحد، في ورشة عمل بعنوان “الإصلاحات الاقتصادية والسياسات الكلية لتحقيق النمو المستدام وتوليد فرص العمل”، والتي ينظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية، ومنظمة العمل الدولية، تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وقالت د.هالة السعيد في كلمتها: “الغرض من هذه الورشة هو العمل على تسليط الضوء على مدي فاعلية السياسة الاقتصادية الكلية في الأجلين القصير والطويل”.

وأضافت “السعيد”: “نستفيد من تجارب الدول التي سبقتنا في برامج الإصلاح الاقتصادي، في السنوات القليلة الماضية، مثل بولندا وجنوب أفريقيا، مع ملاحظة أن ما يصلح لدولة قد لا يصلح لدولة أخرى نتيجة اختلاف الظروف الموضوعية.. ونحن نسعى بجهد كبير إلى خلق المزيد من فرص العمل، وهو ما أشرت إليه المؤشرات الربع سنوية؛ حيث بدأت معدلات البطالة بالفعل في الانخفاض من 12.6%‏ في الربع الرابع من العام الماضي إلى 11.9% ونستهدف الوصول لنسبة 9.5%‏ خلال عامين، ونحن ندفع للمزيد من عمليات الابتكار، ونركز على الصناعات ذات القيمة المضافة العالية”.

وعقب انتهاء كلمة وزيرة التخطيط، عُقدت جلسة نقاشية أدارها د.أحمد فكري عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشارك بالجلسة، كل من د.هالة السعيد، ود.محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية، ود.حسام بدراوي، رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش