السيسي يكلف الحكومة بطلاء جميع واجهات المباني بألوان موحدة

أعلن د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس الخميس، أن هناك تكليفا من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أواتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضاري.

 جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس المحافظين اليوم الخميس، وأشار رئيس الوزراء إلى وجود عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهاً المحافظين بالبدء في تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه ستكون هناك متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات، مضيفاً: “هذا ما يحدث في كل دول العالم”.

من جانبه قال محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إن خطة القضاء على التشوه البصري الذي تعاني منه محافظات مصر، والتي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بشأنها بطلاء واجهات المباني بـ”الطوب الأحمر”، ستبدأ بالواقعة على طول الطريق الدائري وصولا للمتحف المصري الكبير، والمنتظر افتتاحة العام المقبل.

وأضاف أبوسعدة، أنه ليس من المقبول أن يكون الطريق الرئيسي الموصل للمتحف الكبير بهذا القدر من القبح، لذا وضعنا الخطة لعام 2019، والتي تستهدف طلاء جميع المباني الواقعة على طول الطريق الدائري والمحور كمرحلة أولى.

وتابع رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنه  طبقا للمشروع القومي للهوية البصرية، الذي أعده مجموعة من الخبراء بالتنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري، سيكون لكل مجموعة محافظات لونها الموحد، ومن المقترح أن تطلى واجهات مباني القاهرة بالألوان الترابية تماشيا مع المناخ العام للمدينة، ونفس الأمر لمباني الصعيد، أما المحافظات الساحلية فاخترنا لها الألوان الزرقاء.

وأضاف: “نأمل خلال المرحلة الأولى أن نحسن المنظور الرأسي للقضاء على المظهر غير الحضاري، بما في ذلك إزالة العشوائيات المنتشرة على الأسطح ونأمل في إنهاء فوضى الإعلانات”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش