“الرقابة المالية” تُقر استلام القوائم المالية للشركات بالبريد الإلكتروني

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، تلقي القوائم المالية الدورية والسنوية للشركات التي طرحت أوراقاً مالية لها في اكتتاب عام عن طريق البريد الإلكتروني ([email protected]).

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفى، أن ذلك الإجراء بجانب النسخة الورقية التي ترسل للهيئة بالطرق المتبعة قانوناً، وعلى أن تحسب المواعيد القانونية المقررة -حال موافاة الهيئة بتلك القوائم- بمجرد استلام ما يفيد وصول البريد الإلكتروني.

وذكرت الهيئة أنه تحرص على تبسيط الإجراءات وسرعة إنهاء المعاملات؛ وذلك توفيراً للجهد والوقت.

ويأتي ذلك في دور الهيئة بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، والعمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وتنميتها وكفالة توازن حقوق المتعاملين فيها، وتوفير الوسائل والنظم وإصدار القواعد التي تتضمن كفاءة هذه الأسواق وشفافية الأنشطة التي تمارس فيها، وفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2009.

وأهابت الهيئة بالشركات والجهات التي تتعامل معها سرعة موافاتنا بالبريد الإلكتروني ومسؤولي الاتصال الخاص بها لتسهيل عملية التواصل مع أطراف السوق المختلفة على ذات البريد الإلكتروني.

وعلى أن يعد البريد الإلكتروني المرسل إلى الهيئة بمثابة إقرار بصحة البيانات والمعلومات المقدمة في هذا الشأن، وأن البريد الإلكتروني المرسل من الهيئة بمثابة إخطار بعلم الوصول.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش