“الرقابة المالية”: طرح “ثروة كابيتال” شابه مخالفات لإجراءات سوق المال

أكد خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد، أن تنفيذ إجراءات طرح ثروة كابيتال شابتها بعض المخالفات لإجراءات سوق المال.

تأتي تصريحات النشار بعدما قامت “الرقابة المالية” الخميس الماضي بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، وهي وحدة لبلتون المالية القابضة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس، من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر.

و”بلتون” من أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

وقال النشار في اتصال هاتفي :”قرار منع بلتون من نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات ستة أشهر جاء بعد تحقيقات… تنفيذ إجراءات الطرح (لثروة كابيتال) شابتها بعض المخالفات لإجراءات سوق المال”.

وأوضح أن المخالفات التي ظهرت كانت تمثل خطرا على المتعاملين وسوق المال ولذا كان يستوجب علينا التدخل وفقا للقانون لحماية السوق.

يعطي القانون الذي استندت إليه الهيئة في قرارها لمجلس إدارة الهيئة سلطة اتخاذ تدابير من بينها منع الشركة من كل أو بعض الأنشطة المرخص لها بمزاولتها إذا قام خطر يهدد استقرار سوق رأس المال أو مصالح المساهمين في الشركة أو المتعاملين معها.

وأضاف النشار أنه من حق الشركة التظلم والاطلاع على أسباب القرار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش