السعودية : أسعار النفط ترتفع إلى 60 دولار بنهاية 2016

elfaleh-ttt
وزير الطاقة السعودى خالد الفالح

قال خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، ، إن بلاده تفضل اتباع نهج متوازن في عملية التفاوض بين دول “أوبك” حول حجم إنتاج النفط.

وحول أسعار النفط، توقع الوزير السعودي أن يصل سعر برميل الخام إلى 60 دولارا  بحلول نهاية عام 2016 نوأضاف الفالح إن الوقت حان لعمل شيء مختلف عن 2014 لأن قوى السوق تغيرت منذ ذلك الحين وإنه متفائل بالتوصل إلى اتفاق كامل بشأن إنتاج أوبك بحلول نوفمبر.

وأوضح “الفالح” ، على هامش مشاركته في منتدى الطاقة العالمي المنعقد في اسطنبول التركية، اليوم الاثنين: ” نحن لا نريد أن تكون هناك تغييرات صادمة في أسعار النفط.. يجب تحديد المعايير وتحليل المعلومات اللازمة مع الأخذ بعين الاعتبار كبار المنتجين، مثل أمريكا الشمالية والصين والمكسيك، وليس فقط دول المنظمة (أوبك)..وعلينا أن نرسم صورة واقعية.. ونحن نريد اتباع نهج متوازن مع النظر إلى الظروف التي تمر بها بعض  دول المنظمة، على سبيل المثال، الأحداث السلبية في ليبيا، ونيجيريا”.

وقال الفالح عن لقاء سيجمعه بوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قائلا: ” سألتقي بزميلي الوزير نوفاك هنا في اسطنبول، خلال اليومين المقبلين، وسوف نناقش اتفاق الجزائر وآلية تخفيض إنتاج النفط، وما هو الدور الذي يمكن أن تلعبه روسيا”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش