الشركة المنتجة لسيارات “لادا” تقرر رفع الأسعار

أعلنت شركة AvtoVAZ المنتجة لسيارات Lada أنها قررت زيادة أسعار سياراتها الجديدة المنتجة اعتبارا من الـ1 من يناير 2018 بواقع 2.5%، مؤكدة أن الزيادة لن تؤثر على حجم المبيعات.

وأوضحت AvtoVAZ على موقعها الرسمي أنها لم تنفرد في هذه الزيادة، إذ جرت العادة على أن تزيد الشركات المصنّعة للسيارات أسعار منتجاتها اعتبارا من مطلع السنة الجديدة من كل عام، وأن السيارات الروسية لن تشذّ عن هذا التقليد.

وعلى صعيد ثقة  AvtoVAZ بألا تؤثر زيادة الأسعار على مبيعاتها رغم المنافسة الشرسة في سوق السيارات في روسيا، فقد خلص استطلاع إحصائي نظمته Online Market Intelligence  في كبريات مدن روسيا إلى أن سيارات Lada بأنواعها الجديدة قد عادت للمرة الأولى في 9 سنوات إلى قائمة سيارات الروس المفضلة، رغم أنها تتربع على عرش أكثر السيارات مبيعا في روسيا.

وذكرت Association of European أن سوق السيارات في روسيا ورغم ما يعانيه الاقتصاد العالمي، وحرب العقوبات بين الغرب وروسيا، حققت في الأشهر الـ9 الأولى من العام الماضي زيادة في المبيعات قدرها 10.6 في المئة، قياسا بنفس الفترة من العام 2016، وأن حصة اتحاد شركات  AVTOVAZ-Renault-Nissan المنتجة لسيارات Lada و  Renault  و Nissan في السوق الروسية للفترة المذكورة، قد بلغت 34.8% من 1129374 سيارة سياحية وشاحنة متوسطة بيعت في روسيا خلال الفترة المشار إليها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش