“الصناعة” تُشكّل فريقًا لمتابعة تنفيذ مشروع “مرسيدس”

استقبل عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، توماس زورن الرئيس التنفيذى لشركة مرسيدس بمصر، وأحد ممثلى السفارة الألمانية بالقاهرة.

وتناول اللقاء بحث خطط الشركة لاستئناف نشاطها فى مصر مرة أخرى وذلك فى أعقاب البيان الرسمى الذى أصدرته الشركة الأم منذ يومين بإعلان قرارها بعودة خطوط إنتاجها إلى مصر.

وقال الوزير إن اللقاء قد إستعرض خطة عمل الشركة للتواجد فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة، حيث طالبت الشركة بتشكيل فريق فنى من وزارة التجارة والصناعة لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الشركة وتقديم المساعدة الفنية اللازمة فى كافة خطوات المشروع.

وفى هذا الصدد أشار نصار إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل فنى على اعلى مستوى من كبار المسئولين بالوزارة لضمان الإسراع فى عملية التنفيذ، مطالباً الشركة الألمانية بسرعة العمل والإنجاز لبدء مراحل الإنتاج فى أقرب وقت ممكن.

وقد أكد الوزير خلال اللقاء أن السوق المصري يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزاً رئيسياً لتصنيع وتجميع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار إلى حرص الوزارة على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من خلال توفير حوافز استثمارية لتعميق الانتاج المحلى وزيادة نسب القيمة المضافة لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.

وفى هذا الاطار لفت نصار الى ان الوزارة قامت بفتح قنوات تواصل مع اللاعبين الاساسين في مجال انتاج السيارات في العالم بهدف جذب كبرى الشركات والماركات العالمية للتواجد في السوق المصرى وضخ استثمارات جديدة سواء في مجال انتاج السيارات او الصناعات المغذية لها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش