الصين تطرح هواتف ذكية مزوّدة ببرامج سرية للتجسس

phoneeee2

قال خبراء فى إحدى الشركات الامريكية للأمن الالكترونى إن بعض الهواتف الذكية الصينية التصنيع التي تباع في الولايات المتحدة تزود ببرامج سرية من شأنها أن ترسل خلال 72 ساعة إلى الشركة المصنّعة فى الصين مراسلات مستخدميها.

وأوضح خبراء شركة ” Kryptowire ” الأمريكية أن البرمجيات المخبأة في الهواتف كانت ترسل إلى شركة ” Shanghai Adups Technology ” الصينية التي قامت بتصنيعها معلوماتٍ عن موقع أصحاب الهواتف وعناوين المراسلات.

فيما أعلنت شركة ” Shanghai Adups Technology ” أن البرمجيات التي كانت قد صنعتها تعمل في 700 مليون هاتف رخيص، فيما تتعاون الشركة الصينية مع شركات كبرى مصنعة للهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، فمن غير المعروف ما إذا كانت هواتفها مزودة ببرمجيات التجسس أم لا.

وذكر خبراء شركة ” Kryptowire ” أن برمجيات التجسس تعمل في الهواتف الرخيصة لماركة ” BLU Products ” التي تتمتع بشعبية فائقة في الولايات المتحدة الأمريكية،والمقصود بالأمر هو 120 ألف هاتف عثر فيها على تلك البرمجيات، وكانت الشركة قد أعلنت أنها قد حلت المشكلة المتعلقة بأمنها.

هذا فيما أعلنت شركة ” Shanghai Adups Technology ” الصينية أن برمجياتها غير مخصصة للهواتف الأمريكية ، مضيفة أنها كانت قد حمّلت في بعض هواتف ماركة ” BLU Products ” نسخة لتطبيق ” Adups ” الذي يقضي بكشف المعلومات المزعجة والمكالمات الهاتفية الدعائية،وذلك بطلب من مستخدمي ” Adups “.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش