“المالية”: صرف مرتبات مايو للموظفين يوم 22 الشهر الجارى

أفادت وزارة المالية اليوم، اليوم الخميس، أنه بمناسبة قرب انتهاء العام المالى الحالى 2016 / 2017، تقرر صرف المرتبات والأجور للعاملين بالدولة، بما فيها المحول منها على البنوك الخاصة عن شهر مايو الحالى يوم 22 من ذات الشهر.

وذكرت وزارة المالية، وفقا لما ورد بكتاب دورى رقم 39 لسنة 2017، أنه سيتم صرف مرتب يونيو يوم 20 من نفس الشهر، ومرتب يوليو يوم 20 من الشهر ذاته، موضحة أنه يجب مراعاة أن يتم خصم ما قد يصرف للعاملين بدون وجه حق من استحقاقات الشهر التالى.

موعد صرف العلاوة

وأكدت وزارة المالية، استيفائها جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف العلاوة الخاصة دفعة واحدة  للعاملين بالجهاز الإدار للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى وافق عليها مجلس النواب أمس .

وأشار بيان أصدرته الوزارة إلى أنها ستصرف مستحقات العاملين من العلاوة والتى ستطبق بأثر رجعى من شهر يوليو 2016 وحتى مايو الحالى على دفعة واحدة على أن يستمر الصرف بعد ذلك شهريا.

وأضاف البيان أن وزير المالية عمرو الجارحى وجه باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لسرعة صرف العلاوة قبل حلول شهر رمضان، وفور إصدار القانون  ونشره في الجريدة الرسمية، موضحا أن الوزارة خصصت بالفعل المبالغ المالية المطلوبة حيث ستكلف العلاوة الخزانة العامة نحو 3.2 مليار جنيه .

وأكدت المالية، أن علاوة يوليو تأتى تحقيقا للعدالة بين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة المخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين بهذا القانون والذين يستفيدون من هذه العلاوة ويبلغ عددهم نحو 3 ملايين مستفيد.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش