“المانيا” تلغى أخر قيود السفر إلى شرم الشيخ

أصدرت وزارة النقل الفيدرالية الألمانية إعلانًا تعفى فيه شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء، وذلك لأول مرة منذ حادث الطائرة الروسية فى سيناء فى أكتوبر 2015، وبما يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

وكان هذا الموضوع فى مقدمة الموضوعات التى بحثها وزير الخارجية سامح شكرى أثناء زيارته الأخيرة لبرلين من 11 إلى 13 يناير ولقاءاته مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان، الأمر الذى مهد الطريق لإصدار القرار الألمانى المشار إليه.

وهو القرار الذى يخفف الأعباء المرتبطة بالتأمين على الرحلات الجوية وبالتالى يفتح الطريق مجددا أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحى الألمانى إلى شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية فى جنوب سيناء ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفى مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليا تسيير حوالى 125 رحلة طيران أسبوعيا إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية ومنها بصفة خاصة المنتجعات السياحية فى منطقة البحر الأحمر، فضلا عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان، وسوف يسهم القرار الجديد فى مزيد من زيادة هذه الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش