“المصرية للاتصالات” تحصل على تمويل بقيمة 200 مليون دولار

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن توقيع إتفاقية تمويل بقيمة اجمالية 200 مليون دولار لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات فى البنية التحتية للمصرية للاتصالات.

وقام مصرف أبوظبى الإسلامى – مصر بدور المستشار المالى لتسهيل قصير الأجل مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد لصالح الشركة، كما قام بدراسة عملية التمويل لاعباَ دور المنسق العام والاستشارى للتمويل.

وأوضح محمد على  العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمصرف أبوظبى الإسلامي- مصر، على أهمية مشاركة المصرف فى صفقة  بهذا الحجم، مشيراً إلى أنه دليل على فعالية إستراتيجية البنك فى النمو والتوسع ودعم جهود التعاون مع الشركات و المؤسسات المحلية و الدولية.

وقال أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن مجلس الإدارة قد وافق بداية الشهر الجارى على تسهيل قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد بإدارة مصرف أبو ظبى الإسلامى – مصر بحد أقصى 200 مليون دولار، لافتا إلى أن الغرض من الحصول على هذه التسهيلات هو توفير السيولة النقدية لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل اللازم للاستثمار بأقل تكلفة ممكنة.

كما صرح د.جورج الومبى، نائب رئيس البنك التنفيذى للخدمات المؤسسية و القانونية بالبنك الإفريقى للتصديروالإستيراد (افركسيمبنك)، بأن هذه المعاملة لها تأثير مباشر على تطوير شبكة البنية التحتية الإقليمية التى تعمل بمثابة شريان الحياة للعديد من البلدان الأفريقية، وأن هذا التعاون سيسهم إسهاما كبيرا فى إطلاق الخدمات. الإمكانات الكاملة للاتصالات فى أفريقيا وتوفير الأثر الإنمائى الذى تمس الحاجة إليه فى القارة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش