المضاربة فى البورصة السبب وراء تفجير حافلة لاعبى “دورتموند”

استبعدت الشرطة الألمانية على وجه قاطع أن يكون حادث التفجير الذى تعرضت له حافلة لاعبى فريق نادى بروسيا دورتموند، جراء عملًا إرهابيًا، بل وتوصلت إلى السبب الحقيقى وراء الحادث وهو المضاربة فى البورصة على أسهم النادى.

وأوضحت النيابة العامة فى المانيا أن المتهم فى الحادث متداول في أسواق المال استهدف تحقيق أرباح من هبوط أسهم نادي بروسيا دورتموند، وكان سيرجي دبليو، الاسم الذي أطلقته السلطات على المشتبه به، يقيم في الفندق الذي ينزل فيه الفريق، في غرفة مطلة على الشارع الذي وقع به التفجير.

وأصيب شخصان كانا في موقع ثلاثة انفجارات وقعت بالقرب من حافلة نقل اللاعبين، وخضع اللاعب الإسباني مارك بارترا، لاعب بروسيا دورتموند، لجراحة في الرسغ مع خضوع شرطي للعلاج من آثار الصدمة.

وأوضحت تقارير أن المتهم اشترى 15 ألف عقد من العقود الآجلة لأسهم بروسيا دورتموند – وقد أشارت تقارير إلى أن قيمتها تصل إلى 65 ألف يورو – وراهن على أن قيمتها سوف تتراجع بشكل حاد عقب التفجير، وهو ما سيحقق له أرباحا.

وبالفعل هبطت أسهم بروسيا دورتموند عقب التفجير إلى 5.421 يورو مقابل السعر المسجل قبل الحادث عند 5.738 يورو، ورغم تعافيها بعد ذلك، عاودت أسهم النادي الهبوط مرة أخرى عقب خروجه من دوري أبطال أوروبا.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش