المعهد المصرفي ينظم ورشة عن إدارة الموارد البشرية

نظم المعهد المصرفي المصري بالتعاون مع مؤسسة ويليز تاور واتسون Willis Towers Watson ورشة عمل تحت عنوان “Agile HR” لتطوير مهارات العاملين بإدارات الموارد البشرية والتدريب، وتعزيز الدور الذي يقومون به للمساهمة في النهوض بالبنوك والمؤسسات في مصر.

حيث أن دور موظف الموارد البشرية لا يقتصر فقط على تنفيذ القوانين والضوابط الخاصة بالمؤسسات بل وأيضاً تنفيذ برامج تخلق بيئة عمل قائمة على التكيف والابتكار والتعاون وسرعة الأداء.

وفي هذا السياق، أكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، على أهمية الدور الذي يقوم به موظفوإدارات الموارد البشرية داخل البنوك والمؤسسات المصرية، مشيراً إلى أنه من الصعب على أي بنك أو مؤسسة التقدم وحل الأزمات الموجودة بدون تطوير هذه الإدارة.

وقد ألقي الكلمة الافتتاحية بورشة العمل ممثلي المعهد المصرفي المصري عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، والأستاذة الدكتورة علا الخواجة، مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي.

وقد قدم كلاً من الخبير الأجنبي بيرت فان ليون، ، والدكتور أحمد ورعي العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بويليز تاور واتسون عروضاً تفصيلية حول موضوع ورشة العمل. كما أدارت رشا الضيف، رئيس قسم التدريب والتطوير ببنك التجاري وفا بنك – مصر الجلسات وفتحت الباب للنقاش مع السادة الحضور.

وقدد حضر ورشة العمل عدد كبير من مديري إدارات الموارد البشرية والتدريب بالبنوك المصرية، بالإضافة إلى حضور ممثلي وقيادات إدارة الموارد البشرية والتدريب بالبنك المركزي المصري.

وأضاف نصير: أن ورشة العمل قد ناقشت مجموعة كبيرة من الأفكار والمفاهيم التي تساهم في تطوير هذا المجال عن طريق نخبة متميزة من الخبراء في مجال إدارة الموارد البشرية، مشيراً إلى أن ورشة العمل تخللها مناقشة للخطوات العملية لتطبيقها لتطوير بيئة العمل بشكل عام “.

وقد قام الدكتور أحمد ورعي خلال ورشة العمل بالتحدث عن أهمية قيادة الموارد البشرية للتغيير الذي لا بد أن يتم في المؤسسات والشركات والبنوك. بينما ناقش السيد بيرت فان لوين مفهوم المرونة ومبادئ العمل المستخدمة في مجال إدارة الموارد البشرية، إلى جانب قيادة التطور والتغيير فيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش