النفط يقترب من 50 دولار بدعم من تراجع الانتاج الامريكى

النفط

تداول خام برنت ،اليوم الأثنين،قرب 50 دولارا ،ولقي الخام قدرًا من الدعم من تراجع وتيرة نمو الانتاج في الولايات المتحدة لكن التوقعات بصدور بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين تنال من السوق.

وقال المحللون إن الأسعار تلقى شيئا من الدعم عند المستويات الحالية ولكن أضافوا أن توقعات تحقق مكاسب أكبر تظل محدودة.

وقال مورجان ستانلي في مذكرة اليوم “ساهمت بعض البيانات الإيجابية في استقرار النفط في الوقت الحالي .. أحدث الأنباء الايجابية تعليقات وكالة الطاقة الدولية التي تبعث على التفاؤل وانخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية. واستطاعت الانباء أن توقف هبوط الأسعار إلا انها غير كافية لعكس الاتجاه للصعود.”

وتعلن الصين بيانات الناتج المحلي الإجمالي يوم الثلاثاء ويتوقع أن تظهر أن معدل النمو للعام كاملا أقل من المستوى المستهدف عند 7.5 بالمئة وقد يكون الأضعف في 24 عاما.

وفي أوروبا سيكون الحدث الرئيسي خلال الأسبوع هو اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس والذي في حكم المؤكد أن يشهد اطلاق برنامج لشراء السندات الحكومية مما سيؤذن بهبوط أكبر لليورو أمام الدولار بالإضافة إلى ضغوط ستدفع أسعار النفط إلى الهبوط.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام برنت 50.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بانخفاض خمسة سنتات وكانت الأسعار قد انخفضت عن 50 سنتا في التعاملات المبكرة،بحسب رويترز.

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش