بالصور .. مصر تنفّذ أطول طريق دائري في أفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن انتهاء أطول طريق دائري في أفريقيا والشرق الأوسط والمعروف بالطريق الدائري الإقليمي والذي يمتد بطول 400 كيلو متر.

وأوضح اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري والنقل البري، أن الطريق يربط 7 محافظات بالوجهين البحري والقبلي بالدائري القديم ومحافظة القاهرة، ومن المخطط أن يتم يدخل ضمن الافتتاحات الرئاسية المقبلة.

وضاف اللواء عادل ترك، أن الإقليمي الدائري هو درة الطرق المصرية حيث يربط شبكة الطرق السريعة بين المحافظات بمداخل القاهرة الكبرى الرئيسية، مشيرا إلى أن هذا الطريق انجاز جديد لمصر حيث سيرفع من تصنيف مصر على مستوى العالم من حيث شبكة الطرق الحديثة والمنفذة طبقا للمواصفات العالمية

وأضاف ترك أنه عقب الافتتاح النهائي الطريق سيمنع دخول النقل بالمقطورة لداخل القاهرة وذلك بالتنسيق مع المرور، وسيسمح فقط بالنقل حمولة 4 طن.

وأشار إلى أن الدائرى الإقليمي يربط محافظات الدلتا والوجه القبلي بالدائري القديم من خلال 11طريقا أهمها الإسماعيلية/القاهرة والذي يبعد عن القاهرة بـ41 كيلو متر وتقاطع السويس/القاهرة ويربط طريق أسيوط الشرقي والغربي والفيوم والواحات وإسكندرية الزراعي والصحراوي وتبلغ العمال الصناعية بالطريق بنحو 114عمل صناعي منها 50كوبري و64 نفق.

وفي مطلع العام الجاري، قال وزير النقل ، إن إجمالي حجم استثمارات مشروعات النقل في صعيد مصر بلغ 34.2 مليار جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش