مؤسسة بنك مصر توجّه 3 ملايين جنيه لتطوير مستشفى الصدر بالمنيا

افتتح د.على الصعيدي – نائب رئيس مجلس امناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع واللواءعصام البديوي -محافظ المنيا ود. جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وحدة العناية المركزة لأمراض القلب، بالمستشفى الجامعي لأمراض القلب والصدر.

كما حضر الافتتاح د. نزار رفعت مدير مستشفى أمراض وجراحة القلب والصدر والدكتور حسنى سيد عبد الغنى عميد كلية الطب بجامعة المنيا والدكتور ناصر طه رئيس قسم أمراض القلب والعنايات المركزة بالمستشفيات الجامعية.

ويضم مستشفى المنيا ثلاثة أقسام، قسم القلب، وقسم الصدر، وجراحة القلب والصدر ويضم قسم القلب وحدة العناية المركزة لأمراض القلب، والتي تم افتتاحها الخميس 23 مارس، هذا وقد اسهمت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع في تطوير وحدة عناية القلب بمبلغ 3 مليون جنيه، وقد تضمنت المساهمة الأجهزة والمستلزمات الطبية للوحدة بالإضافة الى عدد 44 سرير مجهز وأجهزة صدمات ورسم قلب، وتخدم المستشفى محافظة المنيا البالغ عدد سكانها نحو 6مليون نسمة حيث يتردد على وحدة العناية المركزة حوالي 200 مريض شهريا.

ويأتي ذلك في إطار الدور الذي يقوم به بنك مصر من خلال مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع للمشاركة في رفع مستوى الخدمة الطبية ورفع المعاناة عن المواطن البسيط وتلبيه احتياجاته حيث يقوم بتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات الجامعية والحكومية، وفى هذا الإطار قام البنك في مجال الصحة بالمساهمة في تطوير نحو 34 وحدة طبية بعدد من المستشفيات الجامعية والحكومية

الجدير بالذكر أن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع هي مؤسسة غير هادفة للربح ذات كيان قانوني مستقل عن البنك، يديرها مجلس للأمناء ويساهم البنك بتخصيص مبالغ سنوية لدعم أنشطة المؤسسة، بما يساهم في تحقيق أهدافها العامة والمشروعات المحددة لها.

هذا ويسعى بنك مصر دائما ان يكون مثال يحتذى به لكافة المؤسسات العاملة في دعم المجتمع بشتى الوسائل المتاحة لكافة المجالات لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش