بدء إنشاء محور هضبة أسيوط لربط “الصعيد الصحراوى” الغربى والشرقى

 

أعلن د.مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، عن بدء إنشاء محور هضبة أسيوط، والذى يربط بين طريقي الصعيد الصحراوي الغربي والشرقي بطول 22 كيلومترا،  بتكلفة تقديرية 425 مليون جنيه.

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن محور هضبة أسيوط يربط بين الطريق الصحراوي الغربي ( القاهرة / أسيوط )، بالطريق الزراعي،  والطريق الصحراوي الشرقي، وطريق أسيوط / البحر الأحمر بطول 22 كم  وعرض 7.5 متر.

وأضاف : سيخدم هذا الطريق مدينة ناصر الجديدة، التى يتم تنفيذها حاليا بالهضبة الغربية لمحافظة أسيوط، نظراً لندرة الأراضي الزراعية وأراضى البناء بالمحافظة، وسيقوم بالربط المباشر الحر (بدون تقاطعات ) بين طريقي الصعيد الغربي والشرقي، مروراً بمناطق التنمية أعلي الهضبة، مما يعمل على تخفيف الكثافة المرورية وتوفير أزمنة الرحلات على شبكة الطرق الداخلية بالمدينة للوصول إلى الطرق الاقليمية.

وأوضح أن الطريق الجديد سيدعم المناطق الصناعية من خلال إتاحة مساحات أكبر للمصانع، فضلا عن خدمة النشاط السياحي نظراً للموقع المتميز للهضبة بأسيوط.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أنه بناء على طلب المواطنين وأعضاء مجلس النواب، فتقرر تنفيذ الطريق طريق حر،  وعدم مروره بقرية درنكة لتقليل أعمال نزع الملكية، وتجنب نقل الأهالى، وحل مشكلة تقاطعات الطريق مع خط السكة الحديد، وكذا مع طريق أسيوط/ الغنايم ومخر السيول.

وأشار إلى أنه قام بمعاينة منطقة المشروع مع المحافظ المهندس ياسر الدسوقى، والشركة المنفذة،  وتم الإتفاق على إنشاء كوبرى علوى بطول 1.5 كم لحل هذه المشكلات يبدأ من فوق الهضبة وينتهى قبل مصرف الزنار ، وقام د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بالموافقة على تنفيذه ضمن مشروع الطريق.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش