برنامج جديد لتشغيل مليون شاب مصرى خلال 3 سنوات

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عددا من الشركاء فى التنمية لمناقشة البرنامج الجديد لتشغيل الشباب فى مصر بحضور بيتر فان غوى، مدير منظمة العمل الدولية، وبول جارنيه، سفير سويسرا لدى القاهرة، وممثلين عن كل من البنك الدولى وبنك التنمية الافريقى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى “جايكا” وسفارات كندا وأستراليا وهولندا، و يهدف البرنامج إلى تشغيل مليون شاب خلال الثلاث سنوات المقبلة فى القطاع الخاص.

وأوضحت الوزيرة، فى بيان صحفى، أن أولوية الوزارة التركيز على توفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أنه يجب تعزيز العمل فى هذا المجال على مستوى التعاون الدولى والشركاء فى التنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتدريب وتنمية المهارات.

وأضافت “نصر” أن الوزارة وقعت اتفاقية مع شركة فلات 6 لابز وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، لدعم الاستثمار فى الشركات الناشئة بقيمة 10 مليون جنيه، ويمكن من الشركاء فى التنمية المساهمة فى دعم شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار من أجل الاستثمار فى الشركات الناشئة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة هدفها توفير وظائف لائقة للشباب من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج فى مجال التدريب من أجل التشغيل، وزيادة الإنتاجية وتعزيز الابتكار، مؤكدة أن هناك التزاما قويا من الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب من خلال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال بيتر فان جوى، مدير منظمة العمل الدولية فى مصر:‎”هذا البرنامج قريب إلى قلبي؛ فهو ليس مشروعا او برنامجا عاديا حيث يكمن الهدف الرئيسى منه فى الوصول إلى نطاق واسع من الشباب من خلال تأمين فرص عمل مستدامة بالقطاع الخاص لنحو مليون شاب فى السنوات الثلاث المقبلة”.

‎وأضاف: يهدف برنامج” تشغيل الشباب فى مصر” إلى توظيف 600 الف شاب فى القطاعات الاقتصادية الرئيسية وتوفير 200 الف فرصة عمل من قبل الشباب رواد الأعمال، و200 الف فرصة عمل مستدامة فى المناطق الفقيرة، بما يتماشى تماما مع رؤية مصر 2030 وضمن الجهود المتواصلة التى تبذلها الحكومة المصرية من أجل تشغيل الشباب”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش