بنك الامارات دبى الوطنى يعيّن روبوتًا كموظف استقبال للعملاء

robot

قام بنك الامارات دبى الوطنى،كأول بنك فى المنطقة، بالاستعانة بإنسان آلى “روبوت” كموظف استقبال بالقطاع المصرفي يمكنه تمييز العواطف والمشاعر الأساسية للبشر ليتفاعل مع عملاء البنك ويفهم احتياجاتهم ويقدم المنتجات وبدائل الخدمة بطريقة ممتعة، ويعمل الروبوت الذى يحمل اسم “بيبر” فى فرع المستقبل بدولة الامارات.

وتم توصيل “بيبر” بخدمة مؤشر السعادة التابعة لحكومة دبي لتمكين عملاء البنك من تقييم الخدمة، ووراء هذه المهارة الفائقة لـ “بيبر”، تقنية حديثة للغاية تتعرف إلى صوت البشر الطبيعي، وتمكنه من تحليل ما يقوله الناس وتمييز نبرات أصواتهم فضلاً عن الإيماءات والتعبيرات، مثل ميلان الرأس أو وضعية الجسم، والتفاعل مع كل ذلك بتلقائية.

ويعد “الإمارات دبي الوطني” أول بنك في المنطقة يقدم هذه الخدمة بتكنولوجيا المساعد الافتراضي “ألكسا” من “أمازون”، مستفيداً من إنترنت الأشياء وسوق المنازل الذكية المتكامل مع الخدمات المصرفية.

وإذا كان “بيبر” مشغولاً، فيمكن لعملاء “الإمارات دبي الوطني”، بمنطقة الخدمات الصوتية، التي تقع على مساحة 946 قدماً مربعة في فرع المستقبل، التفاعل مع “مساعد الخدمات المصرفية الصوتية”، الذي يتعرف إلى صوت العميل، ويأخذ تعليمات منه لتنفيذ مختلف التعاملات، مثل جدولة الدفع أو تحويل الأموال أو توفير تحديث على رصيد الحساب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش