بنك انجلترا المركزى يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير

قرر بنك انجلترا المركزي، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوى قياسي منخفض مجددا وخفض توقعاته للنمو في 2017 و2018 في الوقت الذي يضغط فيه أثر تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي على القدرة الشرائية للمستهلكين.

لكن مارك كارني ،محافظ البنك المركزي وكبار مسؤولي البنك كرروا رسالتهم إلى أسواق المال بأنهم قد يرفعوا تكاليف الاقتراض أكثر قليلا مما يتوقعه المستثمرون خلال السنوات الثلاث القادمة وربما في غضون عام.وأوضح البنك الذي يواجه ضبابية بشأن أثر قرار الانفصال عن الاتحاد الأوروبي على خامس أكبر اقتصاد في العالم إن صناع السياسات قاموا بالتصويت بواقع ستة أصوات مقابل صوتين لصالح الإبقاء على سعر الفائدة عند 0.25%.

ولمح البنك إلى توقعات في أسواق المال بأن أسعار الفائدة قد تبدأ في الارتفاع في الربع الثالث من 2015.

وأضاف أنه يتوقع في الوقت الحالي أن ينمو اقتصاد بريطانيا 1.7% هذا العام انخفاضا من توقعاته الصادرة في مايو أيار البالغة 1.9%. وخفض البنك أيضا توقعاته للنمو في العام المقبل إلى 1.6 بالمئة من 1.7% لكنه أبقى على توقعاته للنمو في 2019 عند 1.8%.

وخفض بنك إنجلترا المركزي توقعاته للتضخم قليلا إلى ما دون 2.6% بقليل في غضون عام بعد أن ارتفع التضخم إلى ذروة بلغت نحو ثلاثة بالمئة في أكتوبر.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش