بنك مصر يبرم اتفاقين تمويليين مع مؤسسات صينية بمليار دولار

وقّع عاكف المغربى ،نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إتفاق عمل اطارى FRAME WORK AGREEMENT مع مؤسسة ضمانة الصادرات الصينية ساينوشور الحكومية( SINOSURE) بمبلغ 500 مليون دولار.

كما قام البنك بتوقيع مذكرة تفاهم مع ببنك ICBC بالصين خاصة بقرض باجمالى مبلغ 500 مليون دولار، ويستهدف البنك من القرض الخارجي دعم السيولة الدولارية لتلبية احتياجات العملاء وذلك لتمويل مشروعات مشتركة بين الجانبين الصينى والمصرى.

وقد حصل بنك مصر على الموافقات النهائية لفتح مكتب تمثيل له فى الصين، وذلك بعد موافقة البنك المركزى الصينى ، حيث سيتم افتتاح مكتب تمثيل للبنك بمقاطعة جوانزو بالصين، كما أن البنك بصدد الانتهاء من اعداد مكتب تمثيل فى روسيا حيث يعد ذلك أول تواجد لبنك مصرى بالسوق الروسية.

ويهدف بنك مصر من خلال افتتاحه المكاتب الخارجية في مختلف بلدان العالم إلى دعم التبادل التجارى وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية.

ويمتلك بنك مصر أكبر شبكة فروع تصل الى أكثر من 577 فرع منتشرة بجميع انحاء الجمهورية والبنك الاوسع والاكثر انتشارا في الشرق الاوسط وافريقيا، هذا بخلاف تواجده العالمي والإقليمي في (الامارات العربية المتحدة، لبنان، باريس، فرانكفورت)، بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطى جميع بلدان العالم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش