بنوك محلية وأجنبية تُقرض “القابصة للكهرباء” 900 مليون دولار

قالت وزارة المالية، إنها نجحت، في الوصول إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي ( ما يربو على 16 مليار جنيه) من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وأوضح بيان أصدرته اليوم وزارة المالية، أنها انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، وأن ذلك يأتي استمرارا لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان، أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

الجدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنكا ومؤسسة تمويل في القرض.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش