تدشين تحالف من 9 شركات فرنسية لدعم القطاع الصحى بمصر

سحر نصر، وزيرة الاستثمار

شهدت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ود. هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الاثنين، الإعلان عن تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية فى مجال الصحة والبالغ عددها 9 شركات، وذلك خلال افتتاح المنتدى المصرى الفرنسى للصحة، والذى نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة الأهرام ورؤساء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية ” ميديف” الدولية، التى تضم 130 مستشفى فرنسية “قطاع خاص“.

كما شارك وفد فرنسى مكون من 14 من أعلى القيادات الفرنسية العاملة فى مجال الصحة فى فرنسا، بحضور السفير ستيفان روماتيه، سفير جمهورية فرنسا لدى القاهرة والدكتور لامين غربى، رئيس جمعية أرباب الأعمال الفرنسية ” ميديف” الدولية، والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، ونقيب الصحفيين، وممثلين عن البنك الدولى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والاتحاد الأوروبى، والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويأتى هذا فى إطار التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والصحة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاستثمار فى العنصر البشرى وجذب الشركات العالمية فى قطاع الصحة إلى مصر بما يعنى ذلك من نقل الخبرات ودعم صناعة الدواء المحلى.

وأوضحت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية خاصة فى قطاع الصحة الذى يشهد حاليا يشهد نقلة نوعية تقودها وزيرة الصحة، خاصة مع صدور قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، مشيرة إلى أن فرنسا ساهمت فى دعم قطاع الصحة من خلال مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية فى 5 محافظات مصرية، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 31 مليون يورو، مؤكدة أن الوزارة تعمل على دعم مبادرة الرئيس فى الاستثمار فى العنصر البشرى من خلال دعم قطاع الصحة، والتواصل مع مؤسسات التمويل الدولية والتى اشادت بقصص النجاح الذى حققتها مصر فى هذا المجال.

وأشارت الوزيرة، إلى تقدير الحكومة المصرية للدعم المستمر من الحكومة الفرنسية وشركات القطاع الخاص الفرنسى لمصر والتى تبدو واضحة من خلال الشراكة الاستراتيجية والمثمرة فى مختلف القطاعات خاصة فى قطاع الرعاية الصحية، الذى يمثل أولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش