تراجع أسعار النفط مع اشتداد خلافات المنتجين بشأن الإنتاج

OIL 45555

هوت أسعار النفط ،اليوم الأربعاء، مواصلة موجة الهبوط الحاد التي بدأت في الجلسة السابقة بعد أن استبعدت المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للخام في العالم خفض الإنتاج وبعد أن أظهرت بيانات من القطاع زيادة مخزونات الولايات المتحدة من الخام.

في الوقت ذاته أوضحت إيران أنه لا مصلحة لها في تقييد حجم الإنتاج بعدما جرى رفع العقوبات الدولية عنها ووصفت مقترح تجميد الانتاج بأنه “مثير للضحك.”

وبحلول الساعة 0758 بتوقيت جرينتش بلغ سعر تداول الخام الأمريكي في العقود الآجلة 31.25 دولار للبرميل بانخفاض 1.95% عن سعر آخر تسوية، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت نحو واحد في المئة إلى 32.90 دولار للبرميل، وهبط الخامان أكثر من خمسة في المئة خلال تعاملات اليوم السابق.

ونتج انخفاض أسعار الخام عن حالة الشد والجذب بين الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن تجميد مستويات الإنتاج أو تخفيضها ووضع نهاية لزيادة حجم الإنتاج عن الطلب والتي أدت إلى هبوط أسعار الخام أكثر من 70 في المئة منذ منتصف 2014.

واستبعد وزير البترول السعودي على النعيمي يوم الثلاثاء أن تخفض الدول المصدرة للخام إنتاجها مضيفا أن مقترح تجميد الإنتاج عند مستويات يناير سيتطلب من جميع المنتجين الكبار الموافقة على عدم إضافة المزيد من الإنتاج.

وستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

CNA– الخدمة الاخبارية،،رويترز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش