توقعات بتخطى مؤشر البورصة 14000 نقطة الأسبوع المقبل

خيمّ التراجع علي مؤشرات البورصة المصرية خلال تداولات الأسبوع المنقضي، وخسرت رسملة السوق بقيمة بلغت 3.2 مليار جنيه ليغلق عند 710.685 مليار جنيه مقابل 713.850 مليار جنيه.

وانخفض المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 0.8% ليغلق 13715 نقطة، وهبط مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة كبيرة بلغت 1.60% ليغلق عند 675 نقطة، وتراجع المؤشر الأوسع نطاقاً EGX100 بنسبة كبيرة بلغت 1% ليغلق عند 1555 نقطة.

وتعليقًا علي أداء السوق خلال الأسبوع المنقضي قال سعيد الفقي، خبير سوق المال المصري ومدير فرع لدي شركة “أصول لتداول الأوراق المالية”، في تصريح لـ “وكالة كاش نيوز” إن المؤشر العام للبورصة المصرية بعد إقترابه من مستهدفه عند مستوي 14000 نقطة، وتحقيق مستوي جديد فكان من الطبيعي حدوث جني أرباح في هذه المناطق لتصل بالمؤشر قرب مستوي دعمه عند 13700 نقطة.

سعيد الفقى

وأوضح :”وهذا ما نحن بصدده الان مع نهاية تداولات الأسبوع حيث يتحرك المؤشر ما بين 13700 إلي 13800 نقطة لجني الأرباح وتكوين مراكز شرائية جديدة في هذه المناطق”.

وتوقع ” الفقي ” أن يعاود المؤشر الثلاثيني نشاطه مع بداية تداولات الأسبوع لتخطي مستوي 14000 نقطة وتحقيق مستويات جديدة خاصة بعد تصديق مجلس الوزراء علي تعيين محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، حيث لاقي هذا الخبر استحسان وترحيب كبير من العاملين في المجال والمستثمرين لما يتميز به من ممارسة العمل الفعلي بالمجال وخبرته الطويلة وإتفاق الجميع عليه وهذا غير مسبوق، لذلك نتوقع أن تشهد المنظومة بصفة عامة أداء ممتاز من خلال أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين ونائب رئيس البورصة وفي انتظار رئيس البورصة القادم، ونأمل أن تحقق نقلة في منظومة البورصة.

وتابع خبير سوق المال المصري ومدير فرع لدي شركة “أصول لتداول الأوراق المالية”، بخصوص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة حيث يشهد الأن مستوي المقاومة عند 675 نقطة، وبإختراقها يستهدف مستوي 700 نقطة خلال الفترة القادمة.

ونوه خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي وصل إلي هذه المستويات في أصعب الظروف والأخبار المعاكسة للصعود سواء كانت الزيادات المتتالية لأسعار الفائدة وزيادة سعر المحروقات والأعمال الإرهابية وإرتفاع تكلفة المعيشة بصفة عامة، لذلك مازال أمامنا الكثير لتحققه البورصة المصرية لأنها حتي الأن لم تحقق شئ رغم هذه المستويات لأن تفاعل الأسهم صعودًا لم يحدث بعد مع إرتفاع المؤشرات ولكن الفترة القادمة سوف تشهد صعود غالبية الأسهم وتفاعلها مع المؤشرات صعودًا.

وأوضح خبير سوق المال المصري ومدير فرع لدي شركة “أصول لتداول الأوراق المالية”، أن الايجابيات قادمة والسلبيات في إندثار مما يعني عودة الثقة وحدوث طفرة في المجال خلال السنوات القادمة تظهر فيها الإيجابيات وإختفاء السلبيات.

وسجلت قيم التداولات علي أسهم EGX30 خلال الأسبوع الجاري 3.2 مليار جنيه عبر التداول على 1.4 مليون سهم.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش