توقعات بتراجع الدولار إلى 17 جنيهًا فى هذا التوقيت

توقع يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي، أن يتراجع سعر صرف الدولار الامريكى أمام الجنيه خلال الأسابيع المقبلة ليصل مع نهاية العام إلى سعر 17 جنيهًا للدولار.

ويبلغ متوسط سعر الدولار الامريكى فى الوقت الراهن نحو 17.72 جنيهًا للشراء، و17.82 جنيهًا للبيع، وثمة توقعات بأن يستمر فى التراجع مع تحسن تدفقات النقد الأجنبى وارتفاع الاحتياطى النقدى إلى مستويات تاريخية.

وأوضح “فاروق” أن سعر الدولار مستقر في اتجاه الهبوط، وأنه سيشهد انخفاضا تدريجيا خلال الفترة المقبلة بواقع من قرش إلى 3 قروش أسبوعيا.

ولفت إلى أن هناك مؤشرات تؤكد هبوط الدولار وعلى رأسها الاستقرار السياسى والأمني وعودة السياحة نسبيًا وانخفاض الواردات بعد تقليل الاستيراد إلا في الحالات الضرورية، متوقعا أن يصل سعر الدولار في نهاية 2017 إلى 17 جنيها، وأن يواصل الانخفاض في عام 2018.

وحول فتح البنك الأهلي لشركة صرافة، والتي تعد الثانية بعد بنك مصر، أكد “فاروق” أن الشركة تسعى لتحقيق استقرار بالسوق وسرعة الحركة، وأن عملية بيع وشراء الدولار لا يوجد بها قيود بخلاف البنوك.

وذكر أن شركة الصرافة ستعمل وفق آليات السوق والعرض والطلب مثل باقي الشركات الخاصة، وأن العميل يحق له صرف الدولار بدون أي مستندات حتى 30 ألف جنيه، وأكثر من ذلك يتم بموجب تحقيق الشخصية وتحديد أسباب الاحتياج للمبلغ.

وكان د.فخرى الفقى، الخبير الاقتصادى ومستشار مدير صندوق النقد الدولى سابقًا، قد أكد أن الدولار فى طريقه إلى التراجع وأنه قد يصل إلى مستوى 14 جنيها بنهاية العام المالى الجارى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش