حقيقة التهام الفئران لملفات ضريبية بقيمة مليار جنيه

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا تنفى فيه جملة وتفصيلا ما أثير ببعض المواقع الإلكترونية من أن الفئران التهمت ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه.

وأوضح عماد سامى، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، فى البيان الصحفى، أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة و ليس له أى أساس .

وناشد سامى وسائل الإعلام المختلفة بتوخى الدقة والابتعاد عن نشر أى أخبار لا تستند إلى حقائق وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام وتوثر سلبا على مصلحة الوطن، مؤكدا أن مصلحة الضرائب من أهم المصالح الإيرادية بالدولة وأن جميع العاملين بها يعملون بكل طاقتهم وجهدهم هذه الآونة لتحقيق الحصيلة المستهدفة والربط المنوط .

وأوضح أن مصلحة الضرائب نجحت فى تحصيل 181 مليار جنيه بنهاية يناير2017 وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف خلال الفترة من أول يوليو 2016 وحتى 21 يناير 2017.

وقال سامى إن مصلحة الضرائب تعمل الآن على جرد الملفات الضريبية وذلك لعمل قاعده بيانات سليمة ومعرفة الملفات ومعرفة الملفات الكبيره حتى تدخل فى فحص العينه لمعرفة موقفها.

وأضاف سامى أن هذا الجرد والتنقية للملفات سيساعد المصلحة فى معرفه حجم الإقرارات الضريبية التى تقدم عن هذه الملفات وأن عمليه الجرد اليدوى هى بداية للفحص المميكن وتحديث قاعدة البيانات الحالية.

وأكد أن المصلحة تقوم بتطوير نظم المعلومات وإرساء نظام عمل الكترونى لتقليل التعامل المباشر بين مأمورى الضرائب والممولين ما يساعد على محاسبة الممولين ضريبيا بناء على معلومات و بيانات كاملة، ويقلل مساحة الخلاف حول قيمة المستحقات الضريبية و بالتالى تخفيض حجم المتأخرات الضريبية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش