داليا خورشيد: عرض قانون الاستثمار على البرلمان فى أقرب وقت

داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار

أعربت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، عن ترحيبها بالملاحظات الإيجابية التى وضعها مجلس الدولة على مسودة مشروع قانون الاستثمار الجديد مؤكده أن هذه الملاحظات تثرى المشروع وتستكمل الخطوات الدستورية لعرضه على مجلس النواب.

وأوضحت خورشيد ، فى بيان صحفى، أنها تثمّن تعاون كافه الجهات بهدف خروج القانون بالشكل المناسب قانونيا وشكل مرضى لمجتمع الاعمال، وقالت: إننا نتفق وندرك تماما أن الأهم من القانون والتشريع هو تطبيقه”.

وأشادت “خورشيد” برأى مجلس الدولة فى الفلسفة التى بنى عليها قانون الاستثمار الجديد للتيسير والمنح على المستثمرين، وأكدت أن القانون جاء ليخدم خطة الدولة فى تحقيق التنمية المنشودة و بما يكفل حقوقها”.

وأضافت خورشيد أن مجلس الدولة هو المنوط به حسم وضبط الصياغة والمسائل الدستورية للقانون، وهو ما تحقق بهذه الملاحظات البناءة التى قدمها، والتى سيتبناها مجلس الوزراء لتعرض النسخة النهائية على مجلس النواب فى اقرب وقت”

ووجهت خورشيد عميق الشكر لفريق عمل مجلس الدولة الذى أنهى مراجعة القانون فى وقت قياسى استشعارا لأهمية استصدار هذا التشريع الحيوى فى أسرع وقت.

وقالت خورشيد “خرج قانون الاستثمار بعد دراسة متأنية لأفضل النظم الاستثمارية المقارنة للوصول لصيغة تساهم فى تحقيق نقلة نوعية فى التشريعات المنظمة للاستثمار فى مصر”.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش