دور فعال لـ”بنك مصر” للوصول بمصر خالية من “فيروس سى”

قام بنك مصر برعاية الحدث الهام الزيارة من أجل العلاج “Tour n` cure” لمكافحة الالتهاب الكبدى الوبائى (فيروس سى) وأيضاً لتنشيط السياحة المصرية، وذلك من خلال الدعوة للعلاج من الإلتهاب الكبدى الوبائى بمصر نظراً لانخفاض تكلفة الدواء عن مثيلتها من الدول الأخرى.

وتم الاتفاق على أن يقوم بنك مصر بتوفير العلاج لـ 500 مريض، وسيتم توزيعه من خلال التعاون مع “صندوق تحيا مصر ” الذى يعد من أكثر الكيانات التي ترعى أنشطة وفاعليات تتعلق بالقضاء على فيروس الكبد الوبائى.

هذا وسيتم التخصيص طبقا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والتي تشمل المسح والعلاج وتغطى العديد من الجامعات وسوف يتم تخصيص هذه الكمية لجامعة عين شمس، وقد أطلق صندوق تحيا مصر أول برامج توعوية لمكافحة الفيروس وعقد ورش العمل للتوعية عن المرض.

كما تم نشر سيارات مجهزة بمعدات طبية فى الأحياء والشوارع للكشف مجانا على الجمهور، وارسال هيئة طبية للمؤسسات والهيئات لعمل التحاليل اللازمة للكشف عن الإصابة مبكرا وعلاجها مجانا في حالة التأكد من الإصابة بالفيروس.

هذا وتشير التقديرات العالمية إلى أن شخصًا من بين 50 شخص يصاب بالفيروس؛ بينما في مصر تصل التقديرات إلى شخصً من بين سبعة أشخاص، وشخصًا من بين كل عشرة مصابين إصابته مزمنة بسبب عدم توفر القدرة على العلاج.

وفى أكتوبر الماضى وجّهت منظمة الصحة العالمية رسالة شكر إلى الجهات المعنية التي ساعدت في القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي “سي” في مصر وذلك بعد نجاح مصر في علاج 850 ألف مصري من فيروس سي.

والجدير بالذكر أن بنك مصر يستكمل مسيرته في دعم المبادرات ذات الصبغة التنموية والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المواطن وتثرى حياته خاصة فيما يتعلق بالشئون الصحية والتعليمية ويساند المرأة المعيلة والقرى الأكثر احتياجا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش