د.محمد العريان: متفائل بالاقتصاد المصرى .. وهذه نصيحتى للحكومة

ERIAN
د.محمد العريان

أكد د.محمد العريان،الخبير الاقتصادى العالمى، ان تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى أمر هام للغاية،لإخراج الاقتصاد المصرى من كبوته،وأوضح أن البرنامج الاقتصادى تم إعداده بأيدى مصرية،مشيرًا إلى أنه لابد أن تقوم الحكومة باتخاذ اجراءات للحماية الاجتماعية،وذلك حتى لا يتأثر الفقراء بإجراءات الاصلاح.

وأوضح “العريان” ، فى حوار تليفزيونى، انه متفائل بالبرنامج الاقتصادى المصرى،وأنه يرى أن تنفيذ البرنامج بالشكل الصحيح من الممكن أن يدفع الاقتصاد المصرى إلى النمو السريع،قائلًا :” المشكلة فى الوقت الراهن هو أن هناك تشكك لدى الناس فى الاقتصاد،والأثر الايجابى الذى يمكن أن يخلقه البرنامج الاقتصادى هو أن يزيل حالة القلق والترقب لدى الناس والمستثمرين”.

وذكر محمد العريان ان عدم تنفيذ مصر برنامج الاصلاح الاقتصادى يترتب عليه اثارًا وخيمة على رأسها استمرار تباطؤ معدلات النمو الاقتصادى وارتفاع كبير فى الديون إلى جانب استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

وقال العريان :”نصيحتى إلى الحكومة ألا تقلل من قدرات الشعب المصرى ، فالشعب المصرى لديه قدرات كبيرة،هى المصدر الحقيقى للتنمية، لذا لابد من تمكين الشباب،ودفع المواطنين للمشاركة فى التنمية بقوة”.

ووجه محمد العريان كلمته للمواطنين قائلًا:” أنا اتفهم القلق، لكن ما يتم تنفيذه حاليًا هو تغيير كبير،ولابد أن يحدث وهو ليس فقط لنا ولكن لأولادنا والاجيال القادمة ونهضة بلادنا”.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش