رئيس الوزراء: نقل جميع المؤسسات الحكومية للعاصمة الجديدة العام المقبل

شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إنه بنهاية 2018 ستكون معظم المؤسسات الحكومية، إن لم تكن كلها، قد تم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أنها حل نموذجي وغير تقليدي للعديد من مشكلات القاهرة.

وأشار إلى أن الحكومة ستطرح أراضي على المستثمرين في مشروعات سكنية وإدارية داخل العاصمة الإدارية، تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار والعمل، لافتًا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية للدولة، مشروع ضخم يحل أزمة التكدس فى العاصمة.

وأوضح رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مشروع المليون ونصف مليون فدان، مشروع استراتيجى للدولة ولا يمكن التأخر فيه، مشددا على أنه يتم العمل على خلق فرص جديدة للعمل.

وأكد رئيس الوزراء أن مشكلة المرور بالقاهرة لم تحل بالشكل التقليدى ولكن تحتاج لحل جذرى، وأن الحكومة بالرغم مما تواجه من صعوبات فإنها تضع حلولا جذرية.

كما قال المهندس شريف إسماعيل، أن توجه الحكومة فيما يتعلق بالدِّين العام هو أن يبقى في الحدود الآمنة، وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية، بمقر هيئة الاستثمار: “تأخرنا في مشروعات البنية الأساسية وتطويرها ولن نحقق فيها إنجازاً إلا بالعمل 3 أو 4 أضعاف ما كنّا ننفذه سابقا، ولن نستطيع أن نترك البنية الأساسية تنهار”.

وأشار إلى أن المطلوب توفير التمويل من خلال دين داخلي وخارجي مع العمل على تخفيض عجز الموازنة، وتوفير التمويل اللازم لتحسين الخدمات وتطويرها بمعدلات غير مسبوقة وهي استراتيجية للدولة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش