سعوديون يستثمرون مليار ريال فى 17 مشروع سياحى بمصر

أكد يحيى راشد، وزير السياحة المصري، أن هناك 17 مشروعاً سياحياً لرجال أعمال سعوديين بعضها قائم وآخر تحت الإنشاء في مصر، بقيمة تصل إلى مليار ريال (4.8 مليار جنيه).

وتوقع راشد في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية، اليوم الثلاثاء، ازدياد الاستثمارات السياحية في مصر بنسبة 30% حتى نهاية 2020، لا سيما أن مصر تُعد الوجهة الأولى للمستثمرين السعوديين في جميع المجالات، والسياح من مواطني دول الخليج العربي.

وأكد راشد أن المشروعات السياحية التي يملكها السعوديون موزعة على 6 مشروعات في البحر الأحمر، ومشروعين في خليج العقبة، و3 مشروعات في العين السخنة، و5 مشروعات في رأس سدر بمحافظة البحر الأحمر، ومشروع في الساحل الشمالي.

وأضاف، أن جميع المشروعات الاستثمارية السعودية قائمة، وهناك مشروعات أخرى تحت الإنشاء بالشراكة مع مستثمرين مصريين، لافتاً إلى عدم وجود أي مشروع متعثر لمستثمرين سعوديين في جميع مدن مصر ومحافظاتها.

ولفت إلى أن هناك أكثر من 300 شركة سعودية متخصصة في قطاع الاستثمار السياحي في مصر، كما يملك عدد من المستثمرين السعوديين بالشراكة مع مصريين أكثر من 50 فندقاً في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، ومطاعم ومكاتب سياحية ومولات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش