شركة أبحاث تخفض القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات

أعلنت شركة “بلتون للأبحاث”، اليوم الاثنين، عن تخفيض القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات من 17.5 جنيه إلى 16.5 جنيه للسهم بتراجع قدره 6%.

وأوضحت “بلتون” في مذكرة بحثية أنها تؤكد توصيتها بشراء السهم إثر الارتفاع المحتمل بنسبة 39%، حيث يُتداول سهم الشركة بمضاعفات منخفضة نسبياً نتيجة تأخر سعر السهم في تسعير التطورات الأخيرة ذات القيمة المضافة للشركة بسبب الضغوط التي تشهدها البورصة المصرية.

ولفتت “بلتون” إلى أن خفض القيمة العادلة يأتي بسبب خفض توقعاتها لمعدلات نمو كلاً من السوق وشركة WE وذلك مع الاخذ في الاعتبار الصعوبات التي يواجها قطاع الاتصالات في مصر.

وأضافت أن خفض القيمة العادلة يأتي أياضً نتيجة ارتفاع المصروفات التمويلية بنحو أقوى من التوقعات لتغطي خطط المصرية للاتصالات لتأسيس البنية التحتية للثابت والمحمول بالإضافة للاستحواذ على كابل مينا في الربع الثالث لعام 2018.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت في أفريقيا والشرق الأوسط، اليوم الاثنين إنها تستهدف استثمار 30% من إيرادات الشركة خلال 2019.

وبلغت الإيرادات المجمعة لنشاط الشركة 17.357 مليار جنيه في أول تسعة أشهر من هذا العام مقابل 13.125 مليار قبل عام بينما بلغت 18.567 مليار جنيه في 2017 مقابل 13.950 مليار في 2016.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش