شعبة المستوردين تقّدم مقترح لـ”المركزى” لتوفير 8 مليارات دولار

sheha-667
أحمد شيحة ، رئيس شعبة المستوردين

قال أحمد شيحة،رئيس شعبة المستوردين، إن البنوك وفرت التمويلات للسلع الأساسية،وقد وعدت بالبدء فى ضخ التسهيلات لاستيراد السلع الكمالية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ،فى تصريحات لوكالة كاش نيوز، أن الشعبة قدمت مقترحًا للبنك المركزى وذلك لضبط العمل بشركات الصرافة،للقضاء نهائيًا على السوق السوداء، لافتًا إلى أن أحد أهم المطالب لضبط عمل هذه الشركات أن يتم إلزام كل شركة بدفع 50 مليون دولار كشرط لسريان الترخيص لها بالعمل فى السوق، إلى جانب 10 ملايين دولار على كل فرع يتم افتتاحه،قائلًا :”من خلال ذلك من المممكن أن يتم توفير نحو 8 مليارات دولار للبنوك”.

وأوضح مسئولون فى بنوك كبرى بالسوق إن مصارفهم تمكنت من تمويل واردات السلع الأساسية بالكامل خلال الأيام الماضية، وبعد تحرير سعر الصرف، لافتين إلى أن التدفقات بالنقد الأجنبى تتزايد من خلال عمليات الشراء والتحويلات الواردة من الخارج،حيث ارتفعت التحويلات الواردة للبنك الأهلى مثلًا 10 أضعاف ،وكذلك فى بنك مصر.

وقامت البنوك بفتح اعتمادات فى الأيام الماضية لاستيراد كافة السلع الأساسية من أدوية وأغذية ومستلزمات انتاج،وهى الآن تدرس البدء فى توفير التمويل بعض السلع الاستهلاكية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش