ضبط 400 طن سكر وأرز لدى مصاصى دماء الفقراء

tahreeb
صورة لاحدى الضبطيات

تمكنت أجهزة الأمن فى عدد من المحافظات ،اليوم الجمعة، من ضبط أكثر من 400 طن من السكر والأرز تم تخزينها من جانب تجار وعدد من معدومى الضمير من أجل زيادة الأزمة،والتربح على حساب المواطن البسيط،وعلى استقرار اقتصاد الدولة.

(اسيوط)

تمكنت مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 70 طن سكر مدعم قبل ترويجها بالسوق السوداء، بعد استيلاء صاحب مصنع بدون ترخيص على السكر من الشركة المصرية، وجاء  فى إطار جهود المديرية لضبط الخارجين على القانون من تجار السوق السوداء، والتأثير على السلع التموينية بغية التربح المادى غير المشروع.

تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارآ من إدارة مباحث التموين، يفيد قيام حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق، أسفرت عن ضبط “ع . م . ع” 31 سنة صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية والسكر، كائن بجوار كوبرى رعرع- ومقيم شارع البركاوى – أول أسيوط، بعد ورود معلومات أكدتها التحريات، بتجميعه كميات كبيرة من السكر التموينى المدعم، بالتواطؤ مع بعض العاملين بشركة السكر والصناعات التكاملية داخل مخزن بدون ترخيص على مقربة من المصنع، لإعادة ترويجها وعرضها للبيع بالسوق السوداء، بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

(البحيرة)

تمكنت الأجهزة الأمنية فى البحيرة، اليوم ، برئاسة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، من ضبط 310 طن أرز شعير تم تخزينها بمدينة الدلنجات بعدة أماكن تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء.

وكان رجال مباحث التموين فى البحيرة، قد شنوا حملة مكبرة للتصدى لعمليات تهريب السلع، وتخزينها وإعادة بيعها بالسوق السوداء وضبط المتلاعبين فى السلع المدعمة وغير الصالحة ومنتهية الصلاحية، بمدينة الدلنجات ، وأسفرت تلك الحملة عن ضبط ” فوزى ع ر ” لقيامه بتخزين 125 طن أرز شعير وتحرر عن ذلك المحضر رقم 29683 جنح مركز الدلنجات لسنة 2016 ، كما تم ضبط ” وحيد م ح ” لقيامه بتخزين 50 طن أرز شعير وتحرر عن ذلك المحضر رقم 29685 جنح مركز الدلنجات لسنة 2016.

وتم ضبط ” صلاح م م ” لقيامه بتخزين  30 طن أرز شعير تم تخزينها تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء وتحرر عن ذلك المحضر رقم 29684 جنح مركز الدلنجات لسنة 2016 ، وتم ضبط ” عبد الغنى ع ع ” لتخزينة 30 طن أرز شعير ، كما تم ضبط  ” رفيق ا  ر  ” لتخزينة  45 طن ارز شعير  ،  وأخيرا تم ضبط ” وجيه ه ، لتحزينة 20 طن أرز شعير و10 أطنان أرز أبيض .

(الشرقية)

تمكنت مباحث التموين بالشرقية، من ضبط أمين مخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة الكائن بدائرة قسم شرطة الزقازيق أول بمحافظة الشرقية بمزاولة نشاطه المخالف قانونا بالتصرف فى كميات كبيره من السكر التمويني المخصص ربطه علي البطاقات التموينية، ببيعها فى السوق السوداء، مهدرا المال العام، أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل.

وبمطابقة الرصيد الفعلى على دفتر حركة البضائع تبين ورود كمية المثبتة بالدفاتر 324.082 طن سكر تموينى، الرصيد الفعلى 309.032 طن سكر تموينى، واتضح وجود عجز 15.500 طن سكر تمويني، قام المتهم بالتصرف فيها وبيعها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى.

(الفيوم)

فى الوقت نفسه ضبطت  اجهزة الأمن بالفيوم 8 طن من الأرز والسكر لدي تاجرين بالمحافظة يقومون بتخزينهم ومنع بيعهم للمواطنين لإختلاق أزمة في السلع الأساسية وبيعهم بضعف السعر المقرر وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تلقى  اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم، اخطارا بورود معلومات عن قيام تاجرين بتجميع كميات من الأرز والسكر وتخزينهما بمخازن تابعة لهما ومنع بيعهما بالأسواق لاختلاق أزمة في السلع الأساسية وبيعهما بضعف السعر الرسمي المقرر لذلك.

وتم تشكيل فريق بحث وأثبتت التحريات صحة المعلومات وأن التاجران هما احمد ع ر 42 سنة صاحب مخزن توزيع سكر وأرز من  بأبو جنشو فى مركز ابشواى  وتم ضبطه وبحوزته 3 طن أرز و2 طن سكر وتحرر المحضر رقم 4462 لسنة 2016 اداري مركز ابشواي، ومحمد ع س 27 سنة صاحب مخزن توزيع سكر من مدينة  إبشواي وضبط بحوزته 3 طن سكر وتحرر المحضر رقم 4463 لسنة 2016 اداري مركز ابشواي وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش