طرح كراسة شروط مجمع صناعات البلاستيك بالاسكندرية خلال أيام

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المصرية، اليوم السبت، إنها ستقوم خلال الأيام المقبلة بطرح كراسة الشروط الخاصة بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية أمام المستثمرين على أن يكون الطرح شاملا التراخيص الصناعية كاملة مع منح أولوية لأبناء محافظة الإسكندرية.

وأوضح طارق قابيل، وزيرالتجارة و الصناعة، أنه من المخطط تخصيص الوحدات الإنتاجية وبدء تشغيل المجمع خلال 3 أشهر من تاريخ الطرح.

وذكر الوزير، خلال الزيارة الميدانية التى أجراها صباح اليوم لموقع مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية والتى تفقد خلالها الأعمال الإنشائية داخل المجمع، أن إنشاء هذا المجمع يأتي في إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة.

حيث تم تخصيص هذا المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية وهو الأمر الذى يحقق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة هذا إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب حيث سيتم تخصيص هذه الورش لصغار المنتجين.

وأعطى الوزير توجيهاته بضرورة طرح كراسة الشروط الخاصة بالمجمع أمام المستثمرين للإسراع فى عملية بدء التشغيل فى أقرب فرصة ممكنة خاصة وأن هذا المشروع قد بدأ العمل به منذ ما يقرب من عشر سنوات تقريباً .

ولفت قابيل إلى أن المجمع يشمل 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية والتي تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدان مزوده بالمرافق الرئيسية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع فى وقت قياسى حيث قام الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية التابع للوزارة بتأهيل كافة الوحدات الإنتاجية ( عنابر الإنتاج )، وتأهيل شبكة الكهرباء بالكامل وشبكة المياه ( صرف صحى وصرف صناعى ) ومحطة المعالجة إلى جانب إنشاء شبكة إطفاء جديدة مزودة بخزان ضغط عالي بقدرة 120 متر مكعب هذا فضلا عن المبنى الإدارى ومنطقة الخدمات المحيطة بالمجمع ( رصف طرق وأعمال تشجير ومساحات خضراء بإجمالى تكلفة بلغت 25 مليون جنيه.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع محافظ الاسكندرية على ضم 51 فدان مجاورة للمشروع، إلى مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم على أن يتم توقيع اتفاق مشترك بين المحافظة والوزارة خلال الفترة القريبة المقبلة لبدء العمل فى هذه المساحة الجديدة، لافتا إلى أن ضم هذه المنطقة سيسهم فى إتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش