“فاروس” تنجح في تدبير تمويل بنكي لشركة (سيكو – SICO)

نجحت شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، المستشار المالي الحصري للشركة المصرية لصناعات السيليكون، المالكة للعلامة التجارية (سيكو – SICO)، في تدبير التمويل اللازم من بنك مصر لتمويل مصنعها لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مساحة 4.500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في أسيوط، وهي المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا السياق، صرحت نهى الغزالي، العضو المنتدب لشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب: “نحن سعداء بتقديم استشاراتنا المالية لشركة سيكو -الشركة المنتجة لأول هاتف محمول مصري الصُنع –  والتي مكنت الشركة في الحصول على التمويل اللازم لتوفير الآلات والمواد الخام اللازمة للإنتاج، وسنستمر في تقديم خدماتنا الاستشارية للشركة لتنفيذ خططها التوسعية في المرحلة القادمة “.

وأضافت نهى أن تمويل شركة سيكو، يفتح آفاقا جديدة لصناعات جديدة في مصر، تتواكب مع استراتيجية الدولة في تشجيع الصناعات المحلية، وخاصة في مجال صناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو “أنني أتقدم بخالص الشكر لشركة فاروس، وبنك مصر، وجميع العاملين في شركة سيكو على مجهوداتهم خلال الفترة السابقة، والتي تكللت بتوفير التمويل اللازم لمصنع الشركة، بعد مناقشات طويلة وصعبة خلال الأشهر السابقة”

وأضاف “أن الشركة لديها خطط قوية لتطوير الصناعة المحلية لإنتاج وتوزيع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية ذات التنافسية العالية والجودة المتميزة، في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار “سالم” إلى أن تمويل مصنع الشركة في أسيوط يساهم في توفير أكثر من 500 فرصة عمل في 7 دول مختلفة تعمل بها شركة سيكو، التي تتعامل من خلال أكثر من 5000 منفذ بيع بالتجزئة، إلى جانب أكثر من 50 مركز خدمة في جميع أنحاء المنطقة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش