“فرانكفورت سكول” يدرس منح تمويل للمصرف المتحد لمشروعات المراة

قام وفد من فرانكفورت سكول بالمانيا وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بزيارة المصرف المتحد للتعرف علي طبيعة التمويلات المقدمة للمرأة ودراسة امكانية تقديم منحة للمصرف المتحد تخصص لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تمتلكها وتديرها السيدات بمختلف انحاء الجمهورية. 

استقبل الوفد فرج عبد الحميد  – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال.

تكون وفد فرانكفورت سكول لادارة الاعمال من : علي زيدان – المستشار والخبير المالي ورؤوف خلف مسئول التطوير المالي،  بالاضافة إلى احمد فرج – مدير قطاع التعاون الدولي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك في حضور ممثلين عن فريق عمل المصرف المتحد ياسر زاهر – رئيس قطاع المشرعات الصغيرة والمتوسطة وايمن نافع – رئيس تمويل قطاع الشركات المتوسطة.

وأعرب فرج عبد الحميد في كلمته عن ترحيبه الشديد بالوفد الالماني وامتنانه لترشيح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمصرف المتحد كأحد البنوك المتخصصة مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتعظيم دورها في تنمية الاقتصاد القومي.

واعربت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب ورئيس قطاعات الاعمال – عن الاهتمام الكبير الذي يوليه المصرف بالمشروعات صديقة البيئة والطاقة النظيفة والمتجددة مع مراعاة البعد الاجتماعي للمشروعات الممولة لتفعيل دور الشباب والمرآة بشكل خاص.

وأشارت إلى التعاون المثمر بين المصرف المتحد وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتي بلغ حجم التمويل الممنوح من قبل الجهاز للمصرف المتحد اكثر من 600 مليون جنيه.

ولفتت “كشميري” إلى أن المصرف بصدد دراسة طرح منتج جديد صمم خصيصا لدعم ومساندة المراة المصرية وتمكينها اقتصاديا.  وسيقوم المصرف بطرحه حين الانتهاء من دراسته عبر حملة اعلامية كبيرة لضمان وصول الرسالة لقاعدة كبيرة من العميلات خاصة وان المرآة تمثل اكثر من 51% من المجتمع المصري.

وعن المميزات التي ساعدت المصرف المتحد لتحقيق هذا الانجاز في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والشركات الناشئة تقول نيفين كشميري ان المصرف يتميز بثلاث مميزات مكنته من تقديم دوره بكفاءة عالية هم:

الميزة الاولي : انتشار فروع المصرف علي مستوي الجمهورية

الميزة الثانية : اماكن تواجد الفروع في مناطق إستراتيجية قائمة علي اقتصاد صناعي – خدمي – وتجاري ساهم بشكل كبير في زيادة قاعدة المستفيدين من التمويلات المخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.  حيث وصل عدد فروع المصرف الي 54 فرع.

الميزة الثالثة : فضلا عن الطاقة البشرية وملائمتها للقيام بمثل هذه الدور الفعال.

الميزة الرابعة : كذلك التفوق الهائل في مجال الخدمات الرقمية مثل : المحفظة الرقمية – موبيل بنكي – الانترنت البنكي للافراد والشركات – والمدفوعات الرقمية.

فدور المصرف المتحد لا يقتصر فقط على منح التمويل وفقا للقواعد المعتمدة من البنك المركزي المصري بل يمتد أيضا إلى تقديم الاستشارات الفنية المتخصصة التي تضمن للعملاء أفضل الطرق الاستثمارية لاموالهم وتنمية ونجاح مشروعاتهم.

وأوضحت نيفين كشميري أن المصرف يسعي لزيادة عدد المستفيدين من برامج التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المتخصصة لتحقيق منظومة الشمول المالي والذي يعتمد ادراج المصريين في الخدمات المالية والبنكية.  بمعني أن يكون لكل مواطن في مصر حساب بنكي سواء كان له دخل معروف أو ليس له دخل علي الاطلاق.

ويتم ذلك عن طريق البنوك أو البريد أو شبكات المحمول أو منظمات المجتمع المدني أو الجمعيات التعاونية أو شركات التأمين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش