“كامكو”: تمديد خفض إنتاج النفط ينعش الأسواق العالمية

أفادت شركة كامكو للاستثمار الكويتية، اليوم السبت، أن أسواق النفط انتعشت على خلفية تصريحات حول تمديد اتفاقية خفض الإنتاج بين الأعضاء وغير الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) لما بعد الموعد المتفق عليه حاليا بنهاية يونيو 2017.

وأوضحت الشركة في تقريرها الاقتصادي المتخصص أنه نتج عن تلك التصريحات أحد أطول موجات الارتفاع التي شهدتها أسعار النفط منذ خمس سنوات بعد أن سجلت أكبر مكاسب أسبوعية في العام 2017.

وذكرت أن متوسط سعر نفط (أوبك) ارتفع 11% منذ الأسبوع الأخير من مارس الماضي وبلغ 53.4 دولار أمريكي للبرميل نتيجة التوقعات بموافقة أغلبية أعضاء المنظمة على تمديد اتفاقية خفض الإنتاج خلال الاجتماع المقبل في مايو 2017.

وأوضح أن التزام أعضاء “أوبك” بخفض الإنتاج بمستوى أعلى من المتفق عليه خلال مارس 2017 قدم أيضا دعما اضافيا لأسعار النفط مبينا أن أسعار النفط استهلت تداولات مارس الماضي بأداء ضعيف إلا أنها تعافت لتغلق الشهر عند 50.4 دولار للبرميل.

وأشار الى الاتجاه الإيجابي لأسعار النفط خلال أبريل الماضي إذ بلغ سعر نفط (أوبك) 53.4 دولار أمريكي للبرميل في 11 من الشهر ذاته.

وأفادت (كامكو) أن توقعات الطلب العالمي على النفط للعام 2016 لم تتغير وفقا لتقديرات (أوبك) إذ يتوقع أن الطلب ارتفع في العام السابق ليصل إلى 1.38 مليون برميل يوميا بمتوسط يومي يصل إلى 95 مليون برميل يوميا.

CNA– الخدمة الاخبارية،، كونا

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش