كل ما تريد معرفته عن بطاقة ميزة من البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري عن بدء إصدار بطاقات ميزة المحلية للدفع الالكتروني، وثمة اهتمام لدى المتعاملين بمعرفة مزايا البطاقة الجديدة التي جاء إصدارها حرصًا من البنك على الوصول إلى عدد أكبر من العملاء، وتفعيلًا لتوصيات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية:

فيما يلي أهم المعلومات الخاصة بالبطاقة في نقاط:

  1. البطاقة توفر لحامليها حرية السحب النقدي من خلال شبكة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري او من خلال الشبكة المحلية 123 والتي تنتشر بمختلف أنحاء الجمهورية.
  2. تمكن حاملها من سداد كافة المدفوعات الحكومية الكترونيا بسهولة وأمان وهو الاتجاه الذي يدعمه المجلس القومي للمدفوعات.
  3. اتاحة الشراء من خلال شبكة واسعة من التجار عن طريق نقاط البيع الالكترونية (P O S).
  4. يجري حاليا التنسيق مع شركة بنوك مصر والبنك المركزي المصري لإتاحة استخدام تلك البطاقات في التسوق والسداد الآمن عبر الانترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة المدفوعات الحكومية .
  5. البطاقات تستهدف أكثر من 20 مليون مواطن مصري من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي وسوف تمنحهم قبولا أوسع للتعامل بها لدى العديد من الجهات.
  6. طرح البطاقات مسبقة الدفع للمواطنين والتي تتميز بسهولة اجراءات الحصول عليها واستلامها في الحال بأبسط الاجراءات البنكية.
  7. البنك سوف يصدر بطاقات ميزة من خلال ثلاثة انواع من البطاقات لشرائح مختلفة من العملاء:

النوع الاول يشمل البطاقات مسبقة الدفع والموجهة لشريحة كبيرة من المواطنين خارج القطاع الحكومي او القطاع المصرفي وأهمها الشباب والعمالة اليومية.

النوع الثاني فيتضمن بطاقات المرتبات والتي تستهدف شريحة عملاء المرتبات وبصفة خاصة العاملين بالقطاع الحكومي لكى يتم استخدامها في تحويل الرواتب عليها الكترونيا من جانب الجهات وصرفها من جانب العملاء سواء في السحب النقدي أو المشتريات.

النوع الثالث يضم بطاقات الخصم المباشر والتي سوف تصدر لعملاء البنك اصحاب الحسابات بالعملة المحلية.

8- تلبى احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين الذين لا يتعاملون مع الجهاز المصرفي بدءا من سن 16 عام  وبصفة خاصة شريحة الشباب وشريحة المواطنين الوارد لهم حوالات من الخارج خاصة من دول الخليج لكى يتم من خلالها استقبال الحوالات وصرفها على مدار اليوم خارج فروع البنك سواء في السحب النقدي او المشتريات  كبديل عن زيارة  أي من فروع البنك لسحب قيمة الحوالة نقدا خلال ساعات العمل الرسمية.

9- تتميز هذه النوعية من البطاقات بأعلى معدلات الامان حيث تصدر بالشريحة الذكية Smart Chip  ويكون استخدام الرقم السرى ملزما عند التعامل بالبطاقة سواء في السحب النقدي او المشتريات كما تتمتع البطاقة بخدمة الكود الامن OTP عند استخدامها في التسوق عبر الأنترنت.

CNA– الخدمة المعلوماتية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش