مسئول أمريكى: خطة الاصلاح الاقتصادى بمصر تفتح أبواب الاستثمار

بدأ وفد أمريكى برئاسة ريتشارد ألبرت، نائب مساعد وزير الخارجية الامريكى، زيارة إلى مصر تستهدف بحث تعزيز العلاقات المشتركة، وأكد “ريتشارد” أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمصر لتحقيق النمو الاقتصادي المرجو.

وأشار ، خلال لقاء مع وزيرة الاستثمار د.سحر نصر فى مكتبها بالقاهرة، إلى الجوانب الإيجابية للعلاقات  المصرية الامريكية، كالتعاون التعاون الثنائي القائم في المجالات المختلفة، واخره توقيع 8 اتفاقيات بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سبتمبر الماضي، في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم العالي والاساسي، والعلوم التكنولوجيا، والاستثمار، والزراعة، والصحة، ذلك بقيمة اجمالية 121.6 مليون دولار.

وأشاد “ألبرت” بالتجربة المصرية فى الاصلاحات الاقتصادية، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمارات، وهو ما يدفع عدد كبير من الشركات والمستثمريين الأمريكية للتوسع في أنشطتهم فى السوق المصرى فى اطار ما يتضمنه من فرص استثمارية فى مختلف المجالات.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء انجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرة الى الإصلاحات والإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، وجذب المسنثمرين، والتي تقوم  بشكل رئيسي على الاصلاحات التشريعية، كاصدار قانون الاستثمار الجديد، والإصلاح المؤسسي، مثل تطوير وتوسيع مركز خدمة للمستثمرين للقضاء على البيروقراطية وتسهيل اجراءات تأسيس الشركات.

ورحبت الوزيرة باعلان عدد من الشركات الأمريكية في مصر، في الفترة الأخيرة عن خططتهم  للتوسع في استثماراتهم في مصر عقب الاصلاحات الاقتصادية مثل شركات مارس، واباتشي، واوبر.

وتطرق الاجتماع، إلى استثمارات صندوق الأعمال المصري الأمريكي في مصر، والذي يستهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، حيث أكدت الوزيرة، أهمية أن تتماشى استثمارات الصندوق مع الأولويات الوطنية المصرية، وخاصة دعم المرأة، والشباب.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش