مسئول: حذف ملايين من بطاقات التموين قريبًا .. وهذه المعايير

TAMWEEN

أفاد أحمد كمال ،معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم حذف الملايين من المواطنين من بطاقات التموين، لأنهم لايستحقون الدعم التموينى.

ولفت ، فى لقاء تليفزيونى يوم السبت،إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 20 مليون بطاقة، يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن ، قائلًا : ” ليس من المعقول أن هناك 70 مليون مواطن مصري يستحقون الدعم التمويني”.

وذكر معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم وضع معايير وإجراءات من أجل تسهيل عملية تنقية البطاقات، من خلال معرفة دخل الفرد أوحيازته لاى ممتلاكات أو عقارات أو أصول ثابته”.

ومن جميع الجوانب سواء المرتب الشهرى أو من خلال قيمة الضرائب التى يقوم بسدادها أو من خلال معرفة قيمة فواتير الكهرباء والمياه، ومدى امتلاكه للعقارات لتحديد إذا ما كان من مستحقى الدعم أم لا، وستساعد هذه الإجراءات الدولة فى معرفة غير المستحقين الذين يحصلون على السلع بحجة أن دخلهم الشهرى لا يتجاوز 1500 جنيه أوالمعاش لا يتجاوز 1200 جنيه بالرغم من امتلاكهم العقارات التى تثبت عدم أحقيتهم فى الحصول على هذا الدعم.

وقال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل من يزيد راتبه الشهرى عن 1500 جنيه، ومعاشه عن 1200 جنيه، لا يستحقون استخراج البطاقة التموينية وفقاً للنظام الحالى ،وأوضح أن الهدف من عدم حصول من يبلغ راتبه  1500جنيه و1200 جنيه معاش هو وصول الدعم لمستحقيه، وإدخال فئات جديدة لمنظومة الدعم التموينى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش