مصر تنهى منازعات مع مستثمرين بقيمة 6 مليارات جنيه

قالت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت، إنه  تم حل مشاكل للمستثمرين من خلال فض المنازعات بقيمة تصل الي 6 مليارات جنيه، لافتة إلى أن ذلك يأتى فى إطار ما يتم اتخاذه من إجراءات لتعزيز حجم الاستثمارات وتشجيع الاستثمار.

وذكرت الوزيرة، فى كلمة لها أمام المؤتمر الاقتصادى لجريدة الاهرام، أن الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة بدأت تُجني بعض الثمار الإيجابية، حيث ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2016- 2017 بنسبة 14.5% ليصل إلى 7.9 مليار دولار مقارنة بـ 6.9 مليار دولار خلال العام المالي 2015/2016.

كما قامت مصر بعدد من الخطوات لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار، وأصدر المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذية للقانون.

وأشارت إلى أن الترويج للاستثمار على رأس أولوياته هو حل أى مشكلة للمستثمر المصري، لأن المستثمر الأجنبي لن يأتى إلى مصر دون حل مشاكل المستثمر المحلى، موضحة أن قانون الاستثمار وضع اطاراً محدداً من الحوكمة والشفافية والمساءلة.

وأكدت أن الوزارة قامت إنشاء وحدة لرصد الترتيب الدولي لبيئة الأعمال في مصر وصياغة الاستراتيجيات اللازمة لتحسينها، كما قامت بتبسيط إجراءات تأسيس الشركات للمستثمرين، وإنشاء وحدة لحل مشاكلهم، وتعمل على الانتهاء من خريطة مصر الاستثمارية الشاملة لكافة الفرص فى مختلف المجالات مثل الزراعة والصناعة والاسكان والاتصالات والبترول والبناء والتشييد والتعليم والصحة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش