مصر توقع 3 اتفاقات للتنقيب عن النفط مع شركات عالمية

أثناء توقيع الاتفاقيات

أعلنت وزارة البترول ،اليوم الأربعاء، عن توقيع 3 اتفاقيات للمصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” مع شركات أيوك الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية وتوتال الفرنسية؛ للبحث عن الغاز والبترول وإنتاجهما، باستثمارات حدها الأدنى نحو 220 مليون دولارـ ومنح توقيع 9 ملايين دولار

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقيات تشمل حفر 6 آبار جديدة، تتوزع على مناطق شمال رأس العش البحرية وشمال الحماد البحرية وشمال الطابية البحرية بالبحر المتوسط.

وأوضحت أن الاتفاقية الأولى مع تحالف بي بي وأيوك في منطقة امتياز شمال رأس العش البحرية باستثمارات 75 مليون دولار، والثانية مع تحالف بي بي وأيوك وتوتال في منطقة امتياز شمال الحماد البحرية باستثمارات 80 مليون دولار، والثالثة مع بي بي في منطقة امتياز شمال الطابية البحرية باستثمارات 65 مليون دولار.

وذكر الوزير طارق الملا، أن توقيع الاتفاقيات البترولية الثلاث تأتي في إطار المزايدة العالمية الأخيرة التى طرحتها شركة إيجاس.

وأوضح الوزير أن قطاع البترول بذلك انتهى من توقيع 73 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية وحتى الآن، باستثمارات حدها الأدنى أكثر من 15 مليار دولار، ومنح توقيع أكثر من مليار دولار لحفر 306 آبار.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش