مصر توقّع 3 اتفاقات للبحث عن البترول والغاز بشمال سيناء

وقعت وزارة البترول المصرية 3 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز الطبيعى وإنتاجهما بمنطقتى شمال سيناء البحرية وخليج السويس.

والاتفاقية الأولى بمنطقة امتياز غرب جبل الزيت بجنوب خليج السويس مع شركتى جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول وجى اتش بى البريطانية باستثمارات حدها الأدنى حوالى 6 مليون دولار لحفر 4 آبار جديدة، والاتفاقية الثانية مع هيئة البترول بمنطقة امتياز رأس فنار بخليج السويس، أما الاتفاقية الثالثة مع هيئة البترول وشركة برينكو البريطانية بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية.

وأوضح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك أهمية للاستمرار فى توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة باعتبارها الركيزة الأساسية التى تقوم عليها الأنشطة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وصناعات القيمة المضافة.

وأشار الملا، إلى توقيع أكبر عدد من الاتفاقيات البترولية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العاملة فى مصر منذ نوفمبر 2013  وحتى الآن بلغت نحو 83 اتفاقية جديدة ساهمت بقوة فى استعادة مصر لمكانتها كلاعب رئيسى فى صناعة البترول والغاز الطبيعى، ويتم حاليا العمل على الانتهاء من إجراءات استصدار 18 اتفاقية جديدة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش