مصلحة سك العملة تصدر 50 جنيهًا فضّية لأول مرة

قال عبد الرؤوف الأحمدى، رئيس مصلحة سك العملة، اليوم الجمعة، إن المصلحة انتجت ميداليات وشارات ودروع التكريم لبطولة العالم للكرة الطائرة، وعملات تذكارية فئة 100 جنيه و10 جنيهات ولأول مره فئة 50 جنيه فضة خلال مشاركتها فى احتفالات القاهرة الخديوية وهو ما لاقى إقبالا واهتماما فاق كل التوقعات من هواة العملة.

وحققت المصلحة حجما كبيرا من المبيعات سواء من العملة أو التشغيلات الموجودة مثل ميدالية الشعراوى وميداليات قناة السويس وغيرها من التشغيلات.

وأوضح الأحمدى، فى تقرير تلقاه عمرو الجارحى وزير المالية عن أداء مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية خلال عام 2017 ورؤيتها المستقبلية لعام 2018، أن المصلحة تقوم حاليا بإنتاج العلب الخاصة بالميداليات والدروع حيث تم إنشاء خط تصنيع علب الهدايا بدلا من تصنيعها من خارج المصلحة.

وأشار الأحمدى، إلى أن هناك اهتمام بإعادة إحياء متحف المصلحة، حيث تم تعيين متخصصين من خريجى كلية الآثار لهذا الغرض، وتم بالفعل تشكيل لجنة لتجهيز المتحف وتطويره وتأمين المكان وتزويده بكاميرات مراقبة وشاشات عرض حديثة وإعادة تجديد فتارين العرض وأساليب الإنارة ومن المقرر افتتاحه خلال عام 2018.

وذكر الأحمدى، أن المتحف يضم مجموعة نادرة من العملات والميداليات منذ العهد الملكى حتى العصر الحالى ومجموعة ميداليات أثرية خاصة بعهد محمد على وأحفاده كما يضم مجموعة متميزة من الدروع والأوسمة والنياشين من إنتاج المصلحة الحالى، وتم تجهيز فيلم لعرض منتجات المصلحة والتعريف بها للعرض على شاشات العرض الموجودة داخل المتحف.

 CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش