“مميش”: افتتاح أنفاق قناة السويس قبل نهاية العام

قال مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إنه سيتم افتتاح مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف ، في بيان صحفي، أن المشروع سيكون نقطة انطلاق نحو تنمية سيناء وخدمة المشروعات التنموية بالمنطقة بالتوازي مع عمل الكباري العائمة الجديدة على ضفاف القناة ومرفق المعديات.

جاء ذلك خلال استقبال مميش، اليوم الأحد، وفداً من شباب الدبلوماسيين الدارسين بدورة تأهيل الملحقين الدبلوماسيين بالكلية الحربية الدفعة 51 الكلية الحربية، برئاسة العميد أركان حرب أحمد سليمان مرزوق قائد الأجنحة التخصصية بالكلية الحربية؛ للتعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة ومستجدات مشروع التنمية بمنطقة القناة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

وشدد “مميش” على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس باعتبارها حلقة الوصل بين الشرق والغرب ورافد الخير والنماء للعالم؛ وهو ما جعلها في صدارة أجندة أولويات الدولة المصرية لتكون قناة السويس الجديدة باكورة المشروعات القومية العملاقة ونواة للمشروع الواعد لتنمية منطقة القناة.

وأوضح رئيس الهيئة أن مشروع تنمية منطقة القناة يعد جسراً جديداً تخطو به مصر نحو استعادة ريادتها الاقتصادية من خلال مخطط علمي شامل يطبق مفهوم القيمة المضافة والتوزيع اللوجيستي عبر مناطق صناعية ولوجستية وستة موانئ واعدة تتكامل مع قناة السويس وتعظم الاستفادة من موقعها الفريد وحجم البضائع الضخم المار عبرها الذي يصل إلى مليار طن بضائع سنوياً.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش