مُحلل يوضّح أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة بتعاملات اليوم

بهاء عبد النبي، خبير أسواق المال

قال بهاء عبد النبي، خبير أسواق المال، إن صعود البورصة المصرية، اليوم الخميس، جاء بسبب توقعات الكثير من المستثمرين بإتخاذ البنك المركزي قرار خفض أسعار الفائدة، خلال الاجتماع المنتظر انعقاده مساء اليوم.

وأضاف “عبد النبي”، في تصريحات خاصة لـ”كاش نيوز”، أن خفض أسعار الفائدة يعود بالإيجاب على أداء البورصة المصرية، حيث أن هذا القرار يعمل على زيادة ضخ المستثمرين للسيولة المالية بالبورصة بدلاً من الاحتفاظ بها في البنوك.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اجتماعها مساء اليوم الخميس، وسط توقعات واسعة بخفض الفائدة، بعد تراجع التضخم.

كان البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة 7% منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، من أجل كبح التضخم، ودعم القوة الشرائية للجنيه، وجذب التدفقات الدولارية.

تجدر الإشارة إلى أن  مشتريات العرب والأجانب،  دعمت أداء البورصة المصرية، خلال تعاملات اليوم، ليربح السوق 10.2 مليار جنيه، وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق “EGx30” بنسبة 1.08%، ليستقر عند مستوى 14965 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “EGX50” بنسبة 1.37% مستقرًّا عند مستوى 2664 نقطة.

وفي سياق متصل، اكتسى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “EGX70” باللون الأخضر مرتفعًا بنسبة 0.87 %، ليستقر عند مستوى 852 نقطة، فيما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX100” بنسبة 0.38%، مستقرًّا عند 2032 نقطة.

CNA– ميرفت ابو زيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش