مُحلل: EGX30 لديه فرص واعدة ويستهدف 15500 بالمدي المتوسط

شريف وحيد، خبير أسواق المال

قال شريف وحيد، المحلل الفنى وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن المؤشر العام للبورصة المصرية لديه دعم قصير الأجل عند مستوى 12830 نقطة ودعم متوسط الأجل عند 12200 نقطة وبما أن الدعوم تتكون من سيكولوجية الأفراد داخل السوق فإن أى كسر لمستوى 12830 نقطة على المدى القصير من المحتمل أن يكون زائف أو حقيقى حيث تلعب أحجام التداول دورًا كبيرًا فى حالة الكسر.

وتابع ، في تصريح خاص لـ “وكالة كاش نيوز” أن سهم ”البنك التجارى الدولى” صاحب أكبر وزن نسبى للمؤشر عند مستوى 74.40 جنيه على المدى القصير الذى يقابله مستوى 12830 نقطة للمؤشر هو فرس الرهان لأنه من الممكن أن يكسر المؤشر دعمه ويبت السهم والنتيجة ستكون سرعة فى الإرتداد مرة أخرى للمؤشر بعد أن تنصب المصيدة للبائع.

وأوضح “وحيد” أنه على الجانب الأخر فإن إختراق المؤشر لمستوي 13100 نقطة سيؤهله للتجربة على مستوي 13400 نقطة وبإختراقها يستهدف مستوي 15500 نقطة على المدى المتوسط بالتحديد طالما حافظ على الدعوم المذكورة.

وبالتالى ففرصة تكوين مراكز شرائية على المدى المتوسط هى فرص ستكون واعدة لاصحابها حيث أن الإستثمار فى بعض الأسهم من المؤشر الثلاثينى على المدى المتوسط أفضل من المضاربه عليها على عكس المؤشر السبعينى الذى غالبًا ما يتسم بأسهم المضاربات ولذلك أنصح بالتنويع بين الأسهم المضاربية وأسهم الإستثمار داخل المحفظة الواحدة.

وأشار المحلل الفني، إلي أن البورصة المصرية به فرص ذهبية منتظرة فمن سيكون الرابح ويقتنصها حيث حققت المركز الأول فى النمو بين البورصات الناشئة، فبالرغم من أثار التعويم التى أفقدت الجنيه الكثير من قيمته أمام الدولار إلا أن ذلك أعطى للأسهم المصريه وخصوصًا الشركات القوية منها ميزة كبيرة إلا وهى أن أسعار أسهمها أصبحت زهيدة الثمن بالنسبه للمستثمرين الأجانب والعرب.

وحدد “وحيد” بعض أسهم “قطاع الاتصالات” المتوقع لها أداءًا قويًا أبرزها “المصريه للاتصالات“ الذى حافظ بكل قوة على مستوى دعمه 11 جنيه حيث يستهدف مستوي 18 جنيه كإستثمار متوسط الأجل خصوصًا بعد إتفاقية التجوال بين “المصرية للاتصالات وأورنج“ خلال شهرين حيث ستمنح المصرية حق تقديم خدمات المحمول عبر شبكة أورنج في جميع أنحاء الجمهورية ويقابله أيضا سهم أورنج حيث يستهدف 150 جنيه كإستثمار على المدى المتوسط.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش