نجيب ساويرس: أول فلوس كسبتها كانت من “لعب البلى”

قال نجيب ساويرس ،رجل الأعمال والملياردير المصرى، إن أول أموال كسبها كانت من لعب “البلى”، لافتًا إلى أنه كان وهو صغير يلعب “البلى” فى نادى الجزيرة مع الأطفال، ووقتها كان يجيد هذه اللعبة بشكل لافت ومن خلالها كان يكسب “البلى” الخاص بمن يلعب معهم، ثم يقوم ببيعه، وهنا ذاق طعم أن يكسب المال من يده، بحسب تعبيره.

وأوضح “ساويرس”، فى حوار “فيديو” أجرته معه إحدى الصحف، أنه نشأ فى أسرة ميسورة الحال، إلا أن والده لم يفرط فى الإنفاق عليه بالشكل الذى يفسده، موضحًا أنه كان يذهب للمدرسة مشيًا على الأقدام، وليس من خلال الاتوبيس المخصص للمدرسة، كما كان يحصل على مصروف شهرى قدره جنيهان.

وأكد نجيب ساويرس أن بعض زملائه كانوا يحصلون على مصروف شهرى أكبر منه فمهنم من كان يحصل على 5 جنيهات، موضحًا أنه كان له زميل ابن لموظف بالحكومة وكان يحصل على مصروف شهرى قدره جنيهان أيضًا، لافتًا إلى أن الجنيهين كان لهما قيمة كبيرة وقت أن كان طفلًا فى المدرسة.

وشدد “ساويرس” على ألا يقوم الأهالى بافساد ابنائهم بالانفاق ببذخ عليهم فى صغرهم ، حيث أن ذلك يجعلهم لا يشعرون بأهمية الأموال، ويقتل لديهم الحرص على تنظيم الإنفاق، كما يقتل لديهم أهمية العمل والتعب من أجل تحقيق الذات.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش